Map5NGx8LGN6MWR4MWZ8NWB4LDcsynIkynwpACBc

إشكاليات تقسيم الميراث قبل الوفاة Problematika Pembagian Warisan Sebelum Meninggal

7981759374294050699
BLANTERLANDINGv101
7981759374294050699

إشكاليات تقسيم الميراث قبل الوفاة Problematika Pembagian Warisan Sebelum Meninggal

Sabtu, 25 Juli 2020
إشكاليات تقسيم الميراث قبل الوفاة

إشكاليات تقسيم الميراث قبل الوفاة

Rp 55.000
oleh عبد الحكيم
Beli Buku

Profil Penulis

عبد الحكيم، ولد في لامونجان في الخامس من أبريل عام ١٩٩٣ من الميلاد. أبوه محمد طيبان وأمه مسكونة. التحق بمدرسة ابتدائية نور العلوم بموروفيلانج وتخرج عام ٢٠٠٦، وبعد انقضاء المرحلة الابتدائية التحق بالمدرسة الثانوية الحكومية بمنطقة بابات وتخرج عام ٢٠٠٩. ثم ذهب إلى مدينة غرسيك لاستكمال دراسته في معهد منبع الصالحين تحت رعاية الشيخ مسبوحين فقيه، تعرف في هذا المعهد علوم الآلة من نحو وصرف، بدأ في حفظ ألفية ابن مالك في النحو وتناول شرحها شرحا موجزا. وتعرف مبادئ علوم الشريعة، قرأ المتون والشروح في الفقه وأصول الفقه والعقيدة وغيرها على أساتذة المعهد، وتخرج من المدرسة العالية منبع الصالحين عام ٢٠١٢. ثم رحل إلى مدينة جي أنجور جاوة الغربية وأتم دراسته الجامعية في جامعة الإمام الشافعي تحت رعاية الشيخ الأستاذ الدكتور محمد حسن هيتو، أخذ اللغة العربية والعلوم الشرعية من المشايخ أتوا من بلاد الشام والعراق ومصر والهند في خمس سنوات وتربى عندهم، وحصل على شهادة البكالوريوس في الأحوال الشخصية من كلية الشريعة بجامعة الإمام الشافعي عام ٢٠١٧. ثم اتجه إلى جاكرتا لإتمام دراسته الجامعية في جامعة شريف هداية الله الإسلامية الحكومية للحصول على شهادة الماجستير في الشريعة الإسلامية من كلية الدراسات العليا. وفي خلال دراسته الجامعية في جي أنجور شرع في تدريس اللغة العربية والعلوم الشرعية في معهد روضة الفلاح الذي وقع بقرب الجامعة، وقام بتدريس اللغة العربية في معهد نور البركة بماجالينكا. وبعد دخوله في جامعة شريف هداية الله تولى تدريس الكتب الكلاسيكية (الكتب الصفراء) في معهد يا بني بتانجيرانج. ثم عُيّن مدرسا في المعهد العالي سرمب مكة بجاكرتا.

Deskripsi

هذا الكتاب

النزاع حول الميراث مسألة قديمة ولم تزل موجودة إلى اليوم، فلا تكاد تخلو أسرة في أي زمان ومكان من النزاع حول تركة متوفى. ولكي لا يحصل النزاع في الأسرة بسبب الميراث اختار كثير من المجتمع في بابات تقسيم أموالهم بين أولادهم قبل الوفاة. ووجدت أن في تقسيمهم هذا إشكاليات من جانب الحياة الاجتماعية والأحكام الشرعية. كما وجدت أيضا أن فيه إيجابيات وسلبيات.

هذا الكتاب يهدف إلى تحليل طريقة تقسيم الميراث قبل الوفاة بأشكاله المتعددة في منطقة بابات، وكشف غطاء المشكلات من ذلك النوع من التقسيم، وإيجاد حل لتلك المشكلات حسب ما اقتضى بيان الكتاب والسنة وأقوال العلماء الأئمة والحال المحيطة بها، وتحليل فقهي لتقسيم الميراث قبل الوفاة في منطقة بابات، ومعرفة مدى موافقة هذا التقسيم لما قرره فقهاء المذاهب الأربعة.

وقد تميز البحث في هذا الكتاب عن غيره من الأبحاث ببيان المسألة في ضوء المذاهب الأربعة بيانا شافيا وإيجاد حل لكل المشكلات الموجودة. وكانت نظرية ustice in Many Rooms (العدالة في العديد من الغرف) التي اكتشفها Marc Galanter سائدة في منطقة بابات لحل المشكلات التي حدثت في المجتمع. فهم قاموا بمعالجة مشكلاتهم خارج المحكمة بالتشاور أو التفاوض أو الوساطة أو التوفيق أو حكم الخبراء.
Kategori
BLANTERLANDINGv101
Formulir Kontak Whatsapp×
Data Anda
Data Lainnya
Kirim Sekarang